-->
وصفات لعلاج تساقط الشعر

اعلان 780-90

وصفات لعلاج تساقط الشعر

وصفات لعلاج تساقط الشعر

وصفات لعلاج تساقط الشعر


تساقط الشعر

 تساقط الشعر هي مشكلة يمكن أن تحدث في أي عمر، ولأي شخصٍ، وتتعدد أسباب تساقط الشعر، مثل العوامل الوراثية، والتوتر، والاكتئاب، والعوامل البيئية، وسوء التغذية، والحمل. ومن المهم جداً معرفة سبب هذه المشكلة وعلاجها حتى لا يتطور الأمر لحدوث الصلع، وتتعدد الطرق المتبعة لعلاج هذه المشكلة منها استخدام المستحضرات، والأمصال، والمواد الكيميائية، والأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية، وغيرها، ولكن هذه العلاجات قد تكون مكلفة جداً، ويمكن استخدام العلاجات الطبيعية والوصفات المنزلية لتقليل تساقط الشعر

وصفات لعلاج تساقط الشعر 

فيتامين ه وزيت الشعر تعد هذه الوصفة مفيدة جداً لمنع تساقط الشعر وتقويته وتطويله وتنعيمه؛ لاحتوائها على زيوت طبيعية تغذي الشعر وترطبه وتطهره. والطريقة هي
المكونات: 

زيوت الشعر (زيت جوز الهند، زيت الجوجوبا، زيت الزيتون، زيت اللوز الحلو). 3 كبسولات من فيتامين (ه). الطريقة: تخلط جميع الزيوت معاً في وعاء. تضاف محتويات كبسولات فيتامين ه للزيوت. توضع الزيوت على فروة الرأس، وتدلك بها لمدة عشر دقائق،وتترك ليلاً. تكرر هذه الطريقة يوماً بعد يومٍ للحصول على النتيجة المطلوبة.


الشاي الأخضر وقناع صفار البيض

طريقة ذكية وفعالة لوقف ومنع سقوط الشعر بشكل دائم هو باستخدام أقنعة الشعر محلية الصنع.كما تعلمون ، يتم تحميل البيض مع البروتين الذي يساعد على تعزيز بصيلات الشعر. بالإضافة إلى ذلك ، فهي غنية أيضًا بالفيتامينات. فيتامين (ب) يعزز إمدادات الأوكسجين إلى الشعر ، فيتامين (أ) يمنع قشرة الرأس ، فيتامين (ه) يحسن الدورة الدموية وفيتامين (د) يعزز النمو. الشاي الأخضر هو مضاد للأكسدة مثالي ومنشط نمو الشعر. فيما يلي تعليمات مفصلة عليك اتباعها:
المكونات:

 صفار بيضة. ملعقتان كبيرتان من الشاي الأخضر. الطريقة: تمزج المكونات جيدًا لغاية الحصول على مزيج متسق القوام. يوضع المزيج على كامل فروة الرأس وعلى الشعر من جذوره وحتى أطرافه يغطى الشعر بقبعة بلاستيكية، ويترك لمدة لا تقل عن نصف ساعة. تكرر هذه الطريقة ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع لتحقيق أقصى فائدة.


قناع العسل
يعد العسل هو أحد مكونات الترطيب الطبيعي للشعر، كما أنه يغذي الشعر ويطهره، ويمنع تساقطه. وطريقته هي:[١] المكونات: ملعقة من العسل. صفار بيضة. زيت خروع. كبسولة من فيتامين E، و A. الطريقة: تمزج المكونات معاً، ثم يضاف محتوى كبسولتي فيتامين E، و A. يوضع المزيج على فروة الرأس والشعر من جذوره وحتى أطرافه. يلف الشعر بمنشفة ساخنة. يترك لمدة لا تقل عن ساعة، ثم يشطف بشامبو الأطفال.


الزيوت الأساسية 

تستخدم الزيوت الأساسية مع تدليك فروة الرأس؛ حيث يعزز التدليك الدورة الدموية الجيدة في فروة الرأس، ويزيد من تدفق الدم إلى البصيلات. والطريقة هي: 

 الطريقة: تدلك فروة الرأس بلطف باليد لبضع دقائق، ثم تستخدم بضع قطرات من زيت الخزامى أو الإكليل أو الزعتر أو النعناع أو زيت الأرز الطبيعي، أو زيت اللوز أو جوز الهند أو الجوجوبا أو العنب أو زيت السمسم.

 بذور الحلبة 

تعزز بذور الحلبة من قوة الشعر، وتزيد من لمعانه، ولكن يجب أن تستخدم بشكل منتظم. 

والطريقة هي:  المكونات: كوب من بذور الحلبة. ماء. الطريقة: تنقع الحلبة بالماء، ثم تطحن لصنع معجون. توضع على فروة الرأس وتدلك بها. تترك لمدة نصف ساعة. يغسل الشعر بالماء البارد. 

الروزماري 

يحفز الروزماري نمو الشعر، ويحسن الدورة الدموية لفروة الرأس، لحمل المزيد من العناصر الغذائية إلى بصيلات الشعر، وتشجيع نمو الشعر.كما أنه يمنع الشيب والقشرة المبكرة، ويساعد في علاج فروة الرأس الجافة. 

وطريقته هي:  المكونات: القليل من أغصان إكليل الجبل الطازجة. 2 إلى 3 أكواب من الماء الساخن. الطريقة: تضاف أغصان إكليل الجبل الطازجة إلى الماء الساخن، وتترك لتنقع لمدة 15 دقيقة. تزال الأغصان من الماء وتترك حتى تبرد. يشطف الشعر بالماء بعد غسله بالشامبو عدة مرات في الأسبوع. طريقة أخرى: تمزج بضع قطرات من زيت الروزماري العطري مع ملعتان كبيرتان من زيت الزيتون الدافئ أو جوز الهند. تدلك فروة الرأس به، ثم يغسل الشعر بالشامبو بعد 45 دقيقة إلى ساعة. تكرر الطريقة 2 أو 3 مرات في الأسبوع. ملاحظة: يمكن إضافة بضع قطرات من زيت إكليل الجبل الأساسي للشامبو قبل غسل الشعر.


 

logo
تطوير البرمجيات وبرامج سطح المكتب
  • فيسبوك
  • تويتر
  • انستغرام
  • اشترك في بريدنا الالكتروني لتتوصل باشعار فور نشر موضوع جديد

    مواضيع ذات صلة

    فتح التعليقات
    إغلاق التعليقات

    0 الرد على "وصفات لعلاج تساقط الشعر"

    إرسال تعليق

    اعلان اعلى المواضيع

    اعلان وسط المواضيع 1

    اعلان وسط المواضيع 2

    اعلان اسفل المواضيع