-->
نمط الحياة لمنع تساقط الشعروبعض الاعشاب

اعلان 780-90

نمط الحياة لمنع تساقط الشعروبعض الاعشاب


نمط الحياة لمنع تساقط الشعروبعض الاعشاب

نمط الحياة لمنع تساقط الشعروبعض الاعشاب



الكركديه

الكركديه هو عشب آخر يساعد في منع تساقط الشعر، كما أنه غني بالفيتامينات A، وC، وكذلك الأحماض الأمينية التي تساعد في مكافحة تساقط الشعر وتعزيز نمو الشعر، كما أنه يضيف اللمعان للشعر الباهت.

وطريقته: المكونات: 10 أوراق من الكركديه والزهور الصينية. كوبان من زيت جوز الهند البكر. الطريقة: تنقع أوراق الكركديه في زيت جوز الهند. يسخن الزيت حتى تتحول الزهور إلى اللون الأسود. يصفى الزيت، ويترك حتى يبرد. يوضع الزيت على الشعر قبل الذهاب إلى النوم، مع التدليك. يغسل الشعر في الصباح. تكرر هذه الطريقة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

عنب الثعلب الهندي 

يستخدم عنب الثعلب الهندي المعروف باسم أملا، منذ فترة طويلة كعنصر مهم في الشامبو وزيت الشعر لتعزيز نمو الشعر؛ وذلك لأنه غني بفيتامين ج، وغيرها من المعادن التي تعزز نمو الشعر، وتقوي جذوره، وتزيد لمعانه. والطريقة:[٣] المكونات: زيت عنب الثعلب. الطريقة: تدلك فروة الرأس بالزيت عدة مرات في كل أسبوع. يترك الزيت على الشعر لمدة 40 دقيقة على الأقل قبل شطفه.


نمط الحياة المتبع لمنع تساقط الشعر


فيما يأتي أهم النصائح المتبعة لنمط صحي لمنع تساقط الشعر:[٢] اتباع نظام غذائي متوازن: يحتوي على الكثير من الخضار في الحصول على الفيتامينات التي يحتاجها الشعر من أجل زيادة صحته ونموه، وتشمل المزيد من الأطعمة والخضروات الغنية بالزنك والبيوتين والحديد والسيلينيوم وفيتامين ج وفيتامين أ، وفيتامين إي، وتناول المنتجات الغنية بالبروتين الضروري لنمو الشعر؛ كاللحوم الخالية من الدهون، أو السمك، أومنتجات الصويا، وتساهم جميع تلك العناصر التي ذكرت في الحصول على شعر صحي. غسل الشعر بشامبو طبيعي: وتجنب الأنواع المحتوية على الكبريتات؛ لمنع تساقط الشعر، وتجنب الإكثار من غسل الشعر بشكل مفرط، حتى لا يخسر الشعر زيوته الطبيعية مما يؤدي ذلك لجفاف الشعر وتكسره، واستخدام نوع الشامبو المناسب لنوع كل شعر. تجنب تمشيط الشعر وهو مبلل: وتجنب تجفيف الشعر من خلال فركه بالمنشقة، بل يكفي لفه بالمنشفة، وتركه ليجف بشكل طبيعي، حتى لا يتكسر ويصبح ضعيفاً. وينصح بالنوم على مخدة من الحرير أو الساتان. التقليل من التوتر: ففي بعض الأحيان يكون السبب الرئيسي لفقدان الشعر هو التوتر. ممارسة تمارين التأمل: يمكن أن يساعد التأمل على الحد من التوتر، واستعادة التوازن الهرموني. ممارسة بعض التمارين الرياضية: كالمشي، أو السباحة، أو ركوب الدراجة لمدة 30 إلى 60 دقيقة في اليوم. أو رياضة التنس، حتى تتمكن حيث تساعد هذه الرياضة على خفض مستويات التوتر. تجنب تركيب الباروكات: وذلك لأنها تضغظ على بصيلات الشعر الحقيقية وتسحب الشعر وتسبب تساقطه، خاصة إذا لم تكن مصنوعة من مواد ذات جودة. التوقف عن التدخين؛ إذ يؤثر التدخين سلبًا على الصحة بعدة طرق، بما في ذلك زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب وأمراض الجهاز التنفسي، وتسريع فقدان الشعر، وكذلك زيادة ظهور الشيب؛ لأن السموم في السجائر يمكن أن تتسبب في تلف بصيلات الشعر.

 

logo
تطوير البرمجيات وبرامج سطح المكتب
  • فيسبوك
  • تويتر
  • انستغرام
  • اشترك في بريدنا الالكتروني لتتوصل باشعار فور نشر موضوع جديد

    مواضيع ذات صلة

    فتح التعليقات
    إغلاق التعليقات

    0 الرد على "نمط الحياة لمنع تساقط الشعروبعض الاعشاب"

    إرسال تعليق

    اعلان اعلى المواضيع

    اعلان وسط المواضيع 1

    اعلان وسط المواضيع 2

    اعلان اسفل المواضيع