-->
What is FinTech? A beginner's guide for 2022 - ما هي التكنولوجيا المالية (FinTech)؟ دليل المبتدئين لعام 2022

اعلان 780-90

What is FinTech? A beginner's guide for 2022 - ما هي التكنولوجيا المالية (FinTech)؟ دليل المبتدئين لعام 2022

 ما هي التكنولوجيا المالية (FinTech)؟ دليل المبتدئين لعام 2022

What is FinTech? A beginner's guide for 2022 - ما هي التكنولوجيا المالية (FinTech)؟ دليل المبتدئين لعام 2022


FinTech (التكنولوجيا المالية) هو مصطلح شامل يشير إلى البرامج وتطبيقات الهاتف المحمول والتقنيات الأخرى التي تم إنشاؤها لتحسين وأتمتة أشكال التمويل التقليدية للشركات والمستهلكين على حد سواء. يمكن أن تشمل FinTech كل شيء من تطبيقات الدفع عبر الهاتف المحمول المباشرة إلى شبكات blockchain المعقدة التي تحتوي على المعاملات المشفرة.


في هذا الدليل ، سنناقش الأنواع المختلفة من التكنولوجيا المالية ، والمهارات اللازمة للعمل في هذا المجال ، والتوقعات الوظيفية للعديد من وظائف التكنولوجيا المالية. سنلقي أيضًا نظرة فاحصة على بعض الطرق الفعالة لتعلم مهارات الصناعة الرئيسية ، مثل المعسكر التدريبي الغامر عبر الإنترنت للتكنولوجيا المالية - وهي طريقة رائعة لمحترفي التكنولوجيا المالية الطموحين للحصول على خبرة عملية.

What is FinTech? A beginner's guide for 2022 - ما هي التكنولوجيا المالية (FinTech)؟ دليل المبتدئين لعام 2022


FinTech 101: فهم الأساسيات

تعريف بسيط للتكنولوجيا المالية

يصف مصطلح "شركة fintech" أي شركة تستخدم التكنولوجيا لتعديل أو تحسين أو أتمتة الخدمات المالية للشركات أو المستهلكين. تشمل بعض الأمثلة الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول ، وخدمات الدفع من نظير إلى نظير (على سبيل المثال ، Venmo ، CashApp) ، مديري المحافظ المؤتمتة (على سبيل المثال ، Wealthfront ، Betterment) ، أو منصات التداول مثل Robinhood. يمكن أن تنطبق أيضًا على تطوير وتداول العملات المشفرة (على سبيل المثال ، Bitcoin و Dogecoin و Ether).


تاريخ موجز للتكنولوجيا المالية

بينما تبدو التكنولوجيا المالية وكأنها سلسلة حديثة من الاختراقات التكنولوجية ، فإن المفهوم الأساسي موجود منذ بعض الوقت. تمثل بطاقات الائتمان المبكرة في الخمسينيات من القرن الماضي بشكل عام أول منتجات التكنولوجيا المالية المتاحة للجمهور ، من حيث أنها ألغت حاجة المستهلكين إلى حمل العملة المادية في حياتهم اليومية. من هناك ، تطورت fintech لتشمل حواسيب البنوك المركزية وخدمات تداول الأسهم عبر الإنترنت. في عام 1998 ، تم تأسيس PayPal ، وهو يمثل إحدى أولى شركات التكنولوجيا المالية التي تعمل بشكل أساسي على الإنترنت - وهو تقدم أحدث ثورة في تكنولوجيا الهاتف المحمول والوسائط الاجتماعية وتشفير البيانات. أدت ثورة التكنولوجيا المالية هذه إلى تطبيقات الدفع عبر الهاتف المحمول وشبكات blockchain وخيارات الدفع الموجودة على وسائل التواصل الاجتماعي التي نستخدمها بانتظام اليوم.

What is FinTech? A beginner's guide for 2022 - ما هي التكنولوجيا المالية (FinTech)؟ دليل المبتدئين لعام 2022


كيف تعمل FinTech؟

في حين أن التكنولوجيا المالية هي مفهوم متعدد الأوجه ، فمن الممكن اكتساب فهم قوي. تعمل FinTech على تبسيط المعاملات المالية للمستهلكين أو الشركات ، مما يجعلها في متناول اليد بشكل أكبر وبأسعار معقولة بشكل عام. يمكن أن تنطبق أيضًا على الشركات والخدمات التي تستخدم الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة وتكنولوجيا blockchain المشفرة لتسهيل المعاملات عالية الأمان بين الشبكة الداخلية.


بشكل عام ، تسعى fintech جاهدة لتبسيط عملية المعاملات ، والقضاء على الخطوات غير الضرورية لجميع الأطراف المعنية. على سبيل المثال ، تتيح لك خدمة الهاتف المحمول مثل Venmo أو CashApp الدفع لأشخاص آخرين في أي وقت من اليوم ، وإرسال الأموال مباشرة إلى حسابهم المصرفي المطلوب. ومع ذلك ، إذا دفعت بدلاً من ذلك نقدًا أو بشيك ، فسيتعين على المستلم القيام برحلة إلى البنك لإيداع الأموال.


اتجاهات التكنولوجيا المالية لعام 2022

على مر السنين ، نمت التكنولوجيا المالية وتغيرت استجابة للتطورات في قطاع التكنولوجيا الأوسع. في عام 2022 ، تم تحديد هذا النمو من خلال العديد من الاتجاهات السائدة:


تستمر الخدمات المصرفية الرقمية في النمو: أصبح الوصول إلى الخدمات المصرفية الرقمية أسهل من أي وقت مضى. يدير العديد من المستهلكين أموالهم بالفعل ، ويطلبون ويسددون القروض ، ويشترون التأمين من خلال البنوك الرقمية الأولى. من المرجح أن تؤدي هذه البساطة والراحة إلى نمو إضافي في هذا القطاع ، حيث من المتوقع أن ينمو سوق منصة الخدمات المصرفية الرقمية العالمية بمعدل نمو سنوي مركب (CAGR) يبلغ 11.5 في المائة بحلول عام 2026.

Blockchain: تسمح تقنية Blockchain بالمعاملات اللامركزية دون مشاركة كيان حكومي أو منظمة خارجية أخرى. نمت تكنولوجيا Blockchain وتطبيقاتها بسرعة لسنوات ، ومن المرجح أن يستمر عام 2022 في هذا الاتجاه مع تحول المزيد من الصناعات إلى تشفير البيانات المتقدم. راجع دليلنا لتقنية blockchain إذا كنت مهتمًا بمعرفة المزيد.

الذكاء الاصطناعي (AI) والتعلم الآلي (ML): لقد غيرت تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي كيفية توسيع نطاق شركات التكنولوجيا المالية ، مما أعاد تعريف الخدمات التي تقدمها للعملاء. يمكن للذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة تقليل التكاليف التشغيلية وزيادة القيمة المقدمة للعملاء واكتشاف الاحتيال. نظرًا لأن هذه التقنيات أصبحت ميسورة التكلفة ويمكن الوصول إليها بشكل أكبر ، فتوقع منها أن تلعب دورًا كبيرًا بشكل متزايد في التطور المستمر للتكنولوجيا المالية - لا سيما مع تحول المزيد من البنوك التقليدية إلى رقمية.

التقنيات التي تدعم التكنولوجيا المالية

التكنولوجيا المالية الحديثة مدفوعة أساسًا بالذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة وتكنولوجيا blockchain - وكلها أعادت تعريف كيفية قيام الشركات بنقل العملة الرقمية وتخزينها وحمايتها. على وجه التحديد ، يمكن أن يوفر الذكاء الاصطناعي رؤى قيمة حول سلوك المستهلك وعادات الإنفاق للشركات ، مما يسمح لهم بفهم عملائهم بشكل أفضل. يمكن أن تساعد تحليلات البيانات الضخمة الشركات على التنبؤ بالتغيرات في السوق وإنشاء استراتيجيات عمل جديدة قائمة على البيانات. تسمح تقنية Blockchain ، وهي تقنية جديدة في مجال التمويل ، بالمعاملات اللامركزية

logo
تطوير البرمجيات وبرامج سطح المكتب
  • فيسبوك
  • تويتر
  • انستغرام
  • اشترك في بريدنا الالكتروني لتتوصل باشعار فور نشر موضوع جديد

    مواضيع ذات صلة

    فتح التعليقات
    إغلاق التعليقات

    0 الرد على "What is FinTech? A beginner's guide for 2022 - ما هي التكنولوجيا المالية (FinTech)؟ دليل المبتدئين لعام 2022"

    إرسال تعليق

    اعلان اعلى المواضيع

    اعلان وسط المواضيع 1

    اعلان وسط المواضيع 2

    اعلان اسفل المواضيع