كم أحتاج من الزيارات لربح 100 دولار يومياً من بلوجر في أدسنس؟
كم أحتاج من الزيارات لربح 100 دولار يومياً من بلوجر في أدسنس؟
الخطوة الأولى هو معرفة انواع اعلانات جوجل ادسينس
1- إعلانات نصية
أول وأبسط أنواع الإعلانات من قوقل أدسنس هي الإعلانات النصية والتي يُطلق عليها أيضًا مسمى الروابط الدعائية.
هذه النوعية من الإعلانات تكون عبارة عن عنوان دعائي يحتوي على رابط قابل للنقر، وبمجرد النقر على العنوان هذا يتم توجيه الزائر إلى صفحة المعلن مباشرة.
تكون الإعلانات النصية هذه مكونة إما من سطر أو سطرين من المحتوى الدعائي للمنتج أو الخدمة المُراد الترويج لها، بالإضافة إلى عنوان URL يكون باللون الأخضر.
ويعتبر هو النوع هو الأبسط على الإطلاق من بين بقية الأنواع التي يمكن عرضها على موقع الويب الخاص بمدونتك.
2- إعلانات مصورة
ثاني نوع هو الإعلانات المصورة، وهي تلك البنرات التي تراها عادة عند الدخول إلى موقع ويب وتكون موزعة إما أعلى الصفحة أو على جانبيها أو حتى في التذييل.
ويوفر برنامج جوجل ادسنس أكثر من 15 صيغة للإعلانات المصورة التي يمكن عرضها داخل مدونتك أو متجرك، حتى يمكنك اختيار المناسب من بينها لطبيعة موقعك؛ ولا تؤثر سلبًا على تجربة المستخدم لديك.
تضم هذه الصيغ الإعلانات الأفقية، العمودية، landscape وعلى شكل مربع.
3- إعلانات الوسائط الغنية
أما النوع الثالث لإعلانات جوجل أدسنس هو إعلانات الوسائط الغنية، وهي عبارة عن إعلانات الوسائط المتعددة التفاعلية التي تضم HTML، وصور متحركة gif وفيديوهات.
وتعتبر إعلانات الوسائط الغنية من أكثر الأنواع جذبًا لانتباه زائرين الموقع والتي تتطلب منهم اتخاذ إجراء معين.
وعلى الرغم من ذلك يُعتبر هذا النوع من الإعلانات سلاحًا ذو حدين، إذ أنه على الجانب الآخر من كونه جذابًا، قد يؤثر على تجربة المستخدم بالسلب في حالة الاستخدام بشكل جائر أو مُفرط.
وإليك فيما يلي مثال لهذا النوع من الإعلانات، حيث يظهر هذا الإعلان في أحد المواقع الصحفية الشهيرة “اليوم السابع” وهو يظهر في هيئة GIF حيث تبدأ المنتجات في الاختفاء والظهور المتبادل لجذب انتباه زائر الموقع.
4- وحدة الوصلات
النوع الرابع والأخير هو وحدة الوصلات، وهو نوع من أبرز إعلانات Google AdSense الذي تعرض فيه كل وحدة وصلات قائمة من المواضيع الهامة، ذات الصلة بمحتوى الموقع.
وفي حالة قام أحد المستخدمين بالنقر على أي عنصر من هذه القائمة، يتم توجيهه مباشرة إلى صفحة إعلانات في جوجل تتحدث عن ذلك الموضوع.
ويتم الدفع لك في كل مرة ينقر فيها أحد ما على أحد الإعلانات في الصفحة التي تظهر.
ثانيًا تعرف على أهم الاسئلة الشائعة:
كيف يمكن تحصيل الأرباح من جوجل؟!
أرباح أدسنس تُصبح مستحقة للناشرين بمجرد تجاوز الحد الأدنى الذي يضعه البرنامج وهو 100 دولار قبل الوصول إلى يوم 21 من كل شهر.
وعند اجتياز هذا الشرط تُرسل لك جوجل أرباحك على حسابك المصرفي الذي طُلب منك في المراحل الأولى لتسجيل الحساب، وذلك عن طريق حوالة بنكية بالدولار
بعد ذلك يمكنك بكل سهولة سحب المبلغ المُستحق من حسابك البنكي المُرسل عليه من قبل جوجل.
كيف يمكن زيادة الأرباح بشكل كبير؟!
يمكنك زيادة أرباحك من برنامج جوجل ادسنس بعدة طرق؛ إلا أن الأساس في الأرباح هو عدد الزيارات التي يحققها موقع الويب الخاص بك أو قناتك على اليوتيوب، إلى جانب طبيعة التفاعل مع الإعلانات المعروضة من قبل جمهورك.
إذًا لابد لك وأن تعمل على رفع حركة المرور على موقعك، وهو ما يمكن تحقيقه من خلال أكثر من استراتيجية، أهمها صناعة محتوى يبحث عنه الجمهور المستهدف من خلال استخدام الكلمات الرئيسية المناسبة لاجتذاب الزوار المؤهلين إلى صفحتك.
كم عدد الإعلانات التي يمكن عرضها في الصفحة الواحدة؟!
سؤال هام وطُرح أكثر من مرة من قبل الناشرين على المواقع الإلكترونية المختلفة.
يسمح محرك البحث موقع جوجل Google بعرض ثلاثة إعلانات فقط في الصفحة الواحدة.
وذلك لتفهم البرنامج أهمية تجربة المستخدم في تصفح الموقع وهو ما يتطلب التقليل من الاستخدام الجائر للإعلانات داخل الصفحة.
أين يمكن وضع الإعلانات وما هو أفضل مكان؟!
أكدنا أن للناشر والشريك مع قوقل أدسنس الحق الكامل في اختيار المكان الذي يُعرض فيه أي إعلان على موقع الويب الخاص به.
لكن؛ لابد أن يوضع في مكان يسهل على الزائر رؤيته، وهذه هي القاعدة العامة في أماكن ظهور الإعلانات على مواقع الويب.
أما عن اختيار المكان الأفضل لعرض إعلانات أدسنس، فيمكنك الوصول إليه عن طريق التجربة.
فطبيعة الجمهور وسلوكياته في التصفح تختلف من مكان لآخر وغير ثابتة على الإطلاق.
لذا يمكنك تجريب الأمر بوضع الإعلانات في أماكن مختلفة على الصفحة وأكثر مكان يتفاعل فيه الزوار مع الإعلان ويحقق معدل نقر أكثر، يمكن اعتباره المكان الأفضل على صفحتك.
ثالثًا تذكر هذه النصائح جيدًا عند العمل مع جوجل ادسنس
- استخدم تقنيات تسويق مواقع الويب لبناء حركة المرور العضوية والصادقة، إذ يعد تحسين محرك البحث وتسويق المقالات فعالين في الحصول على حركة مرور مجانية إلى موقعك.
- لا تنسى التأكيد من تحسين ظهور موقع الويب أو المتجر الإلكتروني أو المدونة الخاصة بك من أجل توافق الظهور للمستخدمين عبر أجهزة الهاتف المحمول.
- قم باختيار أنواع الإعلانات أولًا قبل عرضها لتتأكد ما إذا كان الحجم ملائم ويدفع الزوار إلى المزيد من النقرات أو العكس.
- اسمح بظهور الإعلانات ضمن محتوى مدونتك، مما يؤدي إلى لفت انتباه الزائر أثناء القراءةوبالتالي زيادة النقرات.
- تتبع مقاييس أداء عملك عبر جوجل حتى تتمكن من تحقيق أقصى استفادة من مجهوداتك.
وتعد أرباح المشاهدة ضئيلة جدا مقارنة بالنقرات (أي أن يضغط الزائر على الإعلان ويذهب إلى الصفحة الخاصة به). في بعض الأحيان يصل عائد النقرة الواحدة إلى ١ أو ٢ دولار، وهو رقم مرتفع جدا، ولا يكون إلا مع زوار من دول محددة مثل أمريكا، أستراليا، وأحيانا الإمارات والسعودية. أما الزوار العرب من مصر مثلا فلا تتجاوز النقرات من طرفهم أكثر من عشرات السنتات.
إحدى المدونات التي أديرها، يصل عدد مشاهداتها اليومية إلى ٥٠ ألف مشاهدة، ٩٥ في المئة من الأرباح مصدرها النقرات، و٥ في المئة أو أقل مصدرها المشاهدات.
لعلك فهمت من كلامي أنه لا يمكنني إعطاؤك رقما محددا لعدد الزوار مع جميع هذه المتغيرات. لنقل على سبيل التبسيط أن جميع زوار موقعك أجانب. هل سينقرون على الإعلانات أم لا؟ لنقل أن تصميم موقعك وأماكن وضع الإعلانات تشجع على النقر. لنقل أيضا أن ١ من كل مئة زائر يومي ينقر على اعلاناتك. في هذه الشروط فقط، ستحتاج إلى ١٠ آلاف زيارة يومية على الأقل. لكنه ليس رقما دقيقا كما أوضحت.
اشترك في بريدنا الالكتروني لتتوصل باشعار فور نشر موضوع جديد
0 الرد على "كم أحتاج من الزيارات لربح 100 دولار يومياً من بلوجر في أدسنس؟"
إرسال تعليق